نفرة عربية للإنقاذ هرع الشباب العربي إلى مناطق الزلزال للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ، هرع الأطباء المصريون إلى الجنوب التركي وكانوا أول من وصلوا إلى الشمال السوري لإنقاذ المصابين، هرعت النساء للتبرع بحليهن، تحولت الجمعيات العربية في تركيا إلى مخازن لتجميع المساعدات من خيام وبطاطين وأغطية وملابس ومولدات كهربائية وأدوية، وتجهيزها للشحن إلى المناطق المنكوبة بالتعاون مع منظمات الإغاثة التركية الرئيسية. وقف الشباب العربي كتفا إلى كتف مع أشقائهم الأتراك في مراكز المنظمات الإغاثية التركية أيضا للمساعدة في شحن وإيصال المؤن والمساعدات إلى المناطق المنكوبة، فتح بعض المصريين والعرب بيوتهم لإيواء بعض المنكوبين الناجين، اقتسموا معهم الملبس والمطعم، إنهم يشعرون أنهم يردّون بعضا من الجميل للأتراك الذين فتحوا لهم بلادهم، وقاسموهم اللقمة والمسكن أيضا على مدار السنوات الماضية بعد اضطرار الكثيرين من ضحايا الربيع العربي للهجرة إلى تركيا التي عاملتهم بالفعل معاملة المهاجرين وسط أشقائهم الأنصار.
4 اتجاهات ثورية في منصات البث الحيمع ظهور منصات البث الحي و الفيديو حسب الطلب من الضروري أن تكون العلامات التجارية على دراية تامة بما يبحث عنه الجمهور. لم يعد مشاهدة التلفزيون يمثل نشاطًا سلبيًا ، حيث تمنح وسائل التواصل الاجتماعي المشاهدين الصوت والقوة للبقاء نشطين والتفاعل مع بعضهم البعض في الوقت الفعلي. ولذلك يجب أن تكون منصات البث الحي دائمًا تحت السيطرة وأن تظل في صدارة المنافسة لتعديل استراتيجيتها وإنشاء محتوى أفضل.
[[[تدفق@]]#] الشمال السيلية شاهد البث المباشر عبر الإنترنت
في السنوات الأخيرة تصاعدت المنافسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وحاليا تعمل خدمات البث الحي و الفيديو حسب الطلب للحفاظ على مكانتها بين المنافسين. من المهم أن تظل دائمًا في الصدارة وأن تكون على دراية تامة بما يدور حولك. هناك منافسة الآن أكثر من أي وقت مضى. ربما تكون نتفليكس قد أعطت دفعة للمجال عندما وصلت إلى المنطقة في عام 2016 ، لكنها لم تعد لعبة لاعب واحد. المستخدمين لديهم الآن الكثير من الخيارات مع مجموعة متنوعة من المحتوى على كل منصة ؛ وبالتالي ، هناك تحول في عادات المستهلك وتوقعاتهم. في هذا المقال ، سنحلل كيف تستخدم منصات البث المباشر عند الطلب وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع جمهورها.
4 اتجاهات ثورية في منصات البث الحي - Crowd Analyzer
البث المباشر للقنوات - شاهد Shahid - MBC
شاهدوا البث المباشر لمباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي
ومع ذلك ، من الممكن أن يتحول المستهلكون إلى مدافعين عن العلامة التجارية ، هناك دورة حياة معينة لذلك. 29٪ من المستهلكين يصلون بالفعل إلى المرحلة النهائية ، وهي الدفاع. هذا يعني أن إنشاء محتوى من قبل المستخدمين سيجذب بالتأكيد المزيد من المستهلكين. تم تحليل دورة حياة المستهلك بناءً على عوامل التصفية المحددة مسبقًا من قبل كراود اناليزر التي تلتقط تعليقات المستخدمين التي تذكر الكلمات الرئيسية ذات صلة بكل مرحلة بمعدل دقة يبلغ حتى 85٪.
العربي الجديد: الصفحة الرئيسية
منصات beIN SPORTS تحقق معدلات مشاهدة قياسية مع أكثر من 5
كما كانت شاهد العلامة التجارية الأفضل أداءً من حيث الأنشطة على وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 69٪ من الأنشطة الإيجابية للعلامة التجارية. المحتوي الأكثر تداولاً على الرغم من تفاعل 18٪ من متابعي انستغرام مع العلامات التجارية ؛ هناك اهتمام بمتابعة المحتوى الذي تطرحه هذه العلامات التجارية. من المرجح أن يناقش متابعى منصات البث المباشر عند الطلب ما يلي: 3. تمكين جمهورك من التحدث باسم علامتك التجارية هو أسلوب تسويقي فعال في عصر وسائل التواصل الاجتماعي ، يتمتع المستهلكون بالقدرة على التعبير عن آرائهم. في الواقع ، تمنحهم وسائل التواصل الاجتماعي المساحة التي يحتاجونها للتعبير عن آرائهم. إذا ركزت العلامة التجارية على تحويل هؤلاء المتابعين المخلصين على وسائل التواصل الاجتماعي إلى دعاة للعلامة التجارية ، فهذا فوز مضمون لاستراتيجية المحتوى الخاصة بهم. يتم الآن ربط منصات البث المباشر عند الطلب والتلفزيون بالتجمعات الاجتماعية. يجد مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعي الآن مجتمعهم عبر الإنترنت ؛ يتم إنشاء المعجبين والنقاد للمحتوى طوال الوقت، فمن المهم لكل علامة تجارية أن تنتبه لما تقوله.
شاهد البث المباشر - العربية
1. تطبيقات البث العربية هي الأكثر شعبية في المنطقة لن يتوقف الناس في الشرق الأوسط عن مشاهدة التلفاز أبدًا. في الآونة الأخيرة ، كان هناك تحول في سلوك المستهلك خاصة مع زيادة الطلب على النشاط عبر الإنترنت بسبب جائحة COVID 19 والإغلاق الذي أدى إليه. يمكن للمرء أن يقول إن منصات البث عند الطلب قد حلت محل مشاهدة التلفزيون ، ولكن هذا ليس هو الحال ، لأن الجمهور يقضي نفس الوقت تقريبًا في مشاهدة التلفزيون. أشهر منصتين عند الطلب ، وهما واتش ات و شاهد ، هما في الواقع إصدارات عبر الإنترنت من القنوات التلفزيونية.
باستخدام أداة كراود أناليزر ، نظرنا إلى 6. 2 مليون نشاط على وسائل التواصل الاجتماعي لمنصات البث الحي و الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نتفليكس وفيو و واتش ات و شاهد. قمنا بمراقبة وتحليل أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة من 16 سبتمبر إلى 26 أكتوبر لتقديم رؤى حول كيفية تأثير أدائهم على الجمهور. من المهم جدًا للمسوقين أن يكونوا على دراية بأحدث الاتجاهات التي ستساعد العلامات التجارية التلفزيونية والإعلامية على تحسين إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.
جسور الإغاثة الخليجية ليس خافيا على الأتراك حجم المشاركة العربية في جهود الإنقاذ، سواء من العرب المقيمين على الأراضي التركية، أو الشعوب العربية التي تنافست في الجود بما لديها، أو الحكومات العربية التي أرسلت كميات كبيرة من المعونات العاجلة، سبقت بها غيرها من دول العالم. ويشعر الأتراك بصورة كبيرة بالمعونات الخليجية وفي مقدمتها الجسر الجوي القطري، والسعودي والكويتي، والمساكن الجاهزة التي وفرتها قطر، بالإضافة إلى لمعونات الخليجية والعربية إلخ.
يشير هذا إلى أن المستخدمين يزالون يقدرون نفس جودة محتوى التلفاز ، لكنهم يستمتعون بمشاهدته بشروطهم الخاصة في أوقاتهم الخاصة. 2. فيس بوك و انستغرام المنصات الأكثر استخدامًا تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا قويًا للعلامات التجارية التلفزيونية للتفاعل مع جمهورها. كما هو موضح ، يمتلك فيس بوك أعلى معدل لأنشطة المستهلكين مقارنة بالمنصات الأخرى مثل تويتر و انستغرام و يوتيوب. خلال فترة المراقبة ، تم تسجيل 51٪ من إجمالي التفاعلات تأتى من حساب واتش ات فيس بوك الجدير بالذكر أن حساب شاهد على انستغرام حصل على نسبة مشاركة بلغت 44٪ خلال فترة المراقبة ، مما يدل على أن ما يقرب من نصف جمهورهم اشتركوا في المحتوى الذي تم نشره على انستغرام.
تحميل شاهد نت على التلفزيون "Android tv و Fire TV Stick"
تسهم هذه “النفرة” العربية في رسم ملامح علاقة جديدة بين الأتراك والعرب على الصعيدين الرسمي والشعبي، والأخير هو الأهم خصوصا للعرب المقيمين في تركيا، وفي مقدمتهم السوريون، الذين عانوا من بعض السلوكيات العنصرية خلال الفترة الماضية. لم تقتصر جهود منظمات الإغاثة التركية على المناطق المنكوبة جنوبي البلاد، بل سارعت منظمة الإغاثة IHH إلى الشمال السوري منذ اليوم الأول في لفتة أخوية تؤكد أن لا فرق لديها بين تركي وسوري، كما سمحت تركيا بعبور المتطوعين العرب إلى الشمال السوري الذي افتقد الدعم الدولي وحتى الدعم العربي الكافي، ولا يزال الوضع كذلك حتى الآن. معركة إعادة الإعمار معركة إعادة الإعمار بعد رفع الأنقاض ستكون معركة كبرى، وستحتاج إلى المليارات، لبناء مساكن جديدة، وإعادة تأهيل البنية التحتية خاصة المطارات والموانئ وطرق النقل وخطوط النفط والغاز التي تضررت كليا او جزئيا.
زلزال تركيا: مرحلة جديدة للعلاقة بالمهاجرين العرب(حان وقت الوحدة) هو عنوان الحملة التي أطلقتها منظمة الإغاثة التركية IHH لحشد جميع الجهود لإغاثة منكوبي الزلزال، هي حملة وإن استهدفت أساسا الأتراك، إلا أنها -عمليا- شملت كل الجاليات المقيمة على الأرض التركية بما فيها الجاليات العربية التي تحركت منذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة لتكون كتفا بكتف مع أشقائهم الأتراك والسوريين في المواقع المنكوبة. شهدت بنفسي حالة التفاعل العالية للمصريين والسوريين والعراقيين والليبيين والفلسطينيين واليمنيين وغيرهم من العرب المقيمين على الأرض التركية، وحملاتهم لجمع التبرعات المالية والعينية، وحملات التبرع بالدم، في مظهر جديد لاختلاط الدم العربي بالدم التركي، وقد اختلطت الدماء بصورة أخرى لكنها مأساوية تحت الأنقاض لضحايا عرب وأتراك أيضا.
البث المباشر عبر الإنترنت يعطي المعلن ميزة إضافية - جريدة
موقع مشاهدة القنوات التلفزيونية مجانا والقنوات الفضائية مباشر
دماء السوريين والأتراك إنها إرادة الله أن يضرب الزلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا، لتكون المصيبة واحدة، والمصير واحدا، وأصبح ما أحدثته السياسة من شروخ في العلاقة بين بعض الأتراك والمهاجرين العرب خلال الفترة الماضية في طريقه إلى الاندمال، بعد أن أصبح الجميع في مصيبة واحدة، فالمصائب يجمعن المصابين. تحتضن تركيا نحو خمسة ملايين لاجئ عربي، بين طلاب وناشطين سياسيين هاجروا من بلادهم بعد انتصار الثورات المضادة، وغالبيتهم العظمى من السوريين يليهم العراقيون، وظلت معاملة الأتراك لهم طيبة في السنوات الأولى للهجرة، لكن أصحاب توجهات قومية عنصرية نجحوا في زرع الفتن، والتحريض ضد المهاجرين العرب، مما تسبب في وقوع بعض المشاجرات، والتعاملات السيئة، وقد نفخت بعض القوى السياسية في تلك النزعات العنصرية لتوظيفها في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، التي تتصاعد التوقعات بشأن إمكانية تأجيلها عن موعدها بسبب الظروف الراهنة. أما الأتراك ذوو الأصول العربية فهم يمثلون نسبة 11% تقريبا من الشعب التركي، وغالبيتهم من سكان المناطق المنكوبة، خصوصا لواء إسكندرون، وغازي عنتاب وأنطاكيا وهاطاي وشانلي أورفة وملاطيا وعثمانية وأضنة وديار بكر.
[شاهد بالبث المباشر>>] العربي الشمال عبر الانترنت 15.02